لديك ارض وتريد عرضها للايجار او تبحث عن ارض  للايجار سواء زراعيه او صناعيه في الامارات، تستطيع من خلال دليل بوشملان ايجاد ماتبحث وبسهوله عن مختلف العقارات المعروضه للبيع في هذه الصفحه او في تجاري للايجار، كما يمكنك البحث في الموقع ايضا عن شقق للايجار، فلل، استديوهات، مكاتب ومحلات...الخ عدد قليل جدا من الافراد من يمتلكون أراضي، ولكن لا يعرفون كيف يستغلونها بشكل صحيح و مربح. وإن كانت تختلف في مساحتها، إلّا أنّه يمكن استغلال قطع الاراضي للايجار تلك لغاية مشروع ربحي دون تكلفة كبيرة، وتختلف طرق و تكلفة استثمار الأراضي حسب الموقع وقانون الدولة وطبيعة السكان والحالة الاقتصادية و كذالك المشروع المراد عمله. ومن افضل طرق الاستثمار العقاري في الأراضي والتي قد تمكنك من كسب ارباح عند استئجار الأرض هي:

  • تحويلها الى مباني صناعية          

ومن طرق الاستثمار الناجحه عند استئجار ارض و التي تعود بأرباح هائلة و التي يمكن عملها فى قطعة ارض فضاء هي المصانع. حيت أن أن معظم المصانع وأماكن الإنتاج تكون بعيدة من الأماكن السكنية لما له من أضرار صحية وبيئية و بالتالي يمكن  ايجار ارض فضاء في مكان بعيد عن أماكن السكن وبسعر قليل جداً وتحويلها لمباني صناعية عن طريق انشاء مصنع عليها والاتفاق مع صاحب الارض على خطوات المشروع والتكاليف الخاصه به.

  • استخراج المواد الخام والمعادن النفيسة          

يعتبر استخراج المعادن النفيسة من الأرض كالذهب، البترول، معادن اخرى من أكتر الطرق المربحة من وراء الاستثمار في الأرض. فعند شراء قطعة الأرض واكتشفت أن بها معادن نفيسة ، يمكنك صاحبها من  القيام باستخراج المعادن او الاتفاق مع شركات متخصصة مع أخذ نسبة معينة مما يتم استخراجه من الأرض او بيعها لهم بأسعار أضعاف تمن شرائها.

  • تحويلها الى أرض زراعية:        

ويتم ذلك عن طريق زراعتها بمحاصيلَ تنمو في التربة العادية، ويُقبل على شرائها الناس، نظراً لحاجتهم المُلحة لها، محاصيل متل الخضر و الفواكه وغيرها من المنتجات الزراعية.

لهذا النوع من الانشطة مميزات كثيره منها استغلال موارد أساسية متوفرة و تحقيق الاكتفاء الذاتي إلى جانب الربح. لكن بداية يجب اتباع خطوات أساسية يجب العمل بها لاستغلال حسن للأرض الزراعيه اهمها:

  1. التأكّد من نوعية و جودة تربة الأرض وصلاحها للزراعة، وللقيام بذلك من المهم إستشارة شخص إختصاصي ذو خبرة في المجال.                                                   
  2. شراء البذور والأشتال من النوعية الجيدة.   
  3. اعداد الأرض بشكلٍ كلي للزراعة وذلك عن طريق تنظيفها من الحصى و الأعشاب الزائدة.                            
  4. اتباع افضل الطرق في الري، حيث تعرف طريقة التنقيط الأفضل لهذه المحاصيل الزراعية.                               
  5. العمل على مراقبة نمو المنتجات و إمداد الارض المؤجرة بكل الوسائل والطرق الضروريّة لإنجاحها، من السمادِ، أو إزالة الأعشاب الضارة، حيت أن الأراضي الزراعية تحتاج للرعاية والإهتمام بشكل مستمر لتعطي محاصيل جيدة .                
  6. واخيرا، البحث عن الطريقة المجديه لتسويق المنتجات.
المزيد

اراضي للإيجار في الراشديه