قائمة المكاتب

تستطيع الآن مع دليل بو شملان العقاري ومن خلال هذه الصفحه الخاصه بالمكاتب العقارية إيجاد فلل للبيع او شقق للايجار او استوديوهات او اراضي للبيع في الامارات بكل المناطق أو حتى في دول اخرى، حيث يقدم بوشملان للعقارات خدمه متميزه لكل مقيم في عمان وحتى الاجانب للبحث أو عرض تشكيلة واسعة من قوائم العقارات بطريقه بسيطة كما يوفر منصه متكامله للمكاتب العقارية لعرض كل من يريد بيع أو شراء أي نوع من العقار باسعار و مساحات مختلفة تصلح للسكن والمكاتب والمحلات التجاريه. 

وفي عالم العقار، توجد فرصة لكل فرد حيث ان السوق ضخم، وله احتياج مستمر، ويوفر فرص للكثيرين للعمل برأس مال معقول، فالتسويق العقاري لا يحتاج إلى خبرات سنين طويلة، أو إلى إمكانيات مادية كبيره، بل أهم ماتحتاجه هو:

  • الصبر : لا تمل بسرعه فالعقاري الناجح سينتظر الفرصة، اذ ربما يتحقق له سعي قليل في المرات الأولى لكن مستقبلا سيعرف التقاط الفرص، القاعدة الأولى في العمل العقاري ان الصفقة الكبيرة ستأتي.
  • الثقة :كن صادقا و لا تخدع أحدا ربما بالخداع تكسب مبلغاً قليلاً الآن، لكن ستخسر الكثير في المستقبل، الثقة أساس في عالم العقار.
  • مشاركة السعي او العمولة : في بعض المرات، لن تكون العمولة مجزية لك، خاصة وإن تناصفته مع آخرين، لكن مع الوقت، ستكسب مصادر للمعلومات العقارية عن طريق عمولات اخرى وتأتيك فرص أكثر .
  • ابدأ شبكة علاقاتك : احتفظ بملف في حاسوبك، أو مستند خاص بك، أو حتى في هاتفك المحمول، بأسماء وأرقام الأشخاص الذين تتواصل معهم. و ضع في خانة الملحوظات الخاصة بهم، آخر ما تعرفه عنهم: ماذا يملكون من عقارات، رغباتهم (يبحثون عن أرض أو فيلا.. إلخ)، قدراتهم المالية التقريبية اي السعر الذي يمكنهم دفعه مثل هذه المعلومات تتيح لك لاحقاً استمرار التواصل معهم بما يهمهم فعلا.
  • كثرة السؤال والاطلاع : كن دائما على اطلاع على الأخبار العقارية، العروض العقارية: افتح الصحف كل يوم و تصفح الانترنت، مثل موقع بوشملان الدليل العقاري العماني وزر صفحة المكاتب العقارية، تواصل مع العقاريين ليكن لديك اطلاع عام على ما يجري في سوق عقار عمان أين تتجه الأسعار، ماذا يرغب الناس..الخ سيفيدك هذا كثيراً في إقناع عملائك لاحقا.
  • التعامل مع العملاء : ليس كل العملاء متشابهون فهناك الذين يعرفون ماذا يريدون، ويتسمون بالجدية، وهناك الذين لا يملكون أدنى فكرة وربما كانت أسئلتهم مملة وسطحية للغاية. اصبر على الجميع وعاملهم باحترام! فأنت لاتدري من أين يأتي الرزق.

 

كيف تجعل مكتبك العقاري ناجحا:

  • يجب ان تعرف متطلبات الترخيص في دولة الامارات:

تختلف متطلبات الحصول على رخصة لمزاولة أعمال الوساطة العقارية والوكالة العقارية  من اماره الى اخرى، ولذلك يجب عليك ان تحصل على الترخيص الذي يسمح لك بمزاولة أعمالك كوسيط او وكيل عقاري بشكل قانوني.

  • احصل على التعليم والخبرة:

يجب على كل من يريد ان يكون وسيط عقاري او وكيل عقاري ان يمتلك الخبرة والعلم الكافي.

لامتلاك الخبرة من الممكن ان تعمل اولا فى مكتب وسيط عقاري أو وكيل عقاري، فيجب ان تعمل فى مكتب عقاري ناجح يجعلك تتعامل مع جميع أنواع العملاء، فهذا سوف يكسبك الخبرة اللازمة. 

ولكى تمتلك المعرفة، فيجب ان تكون ملما بالمعلومات العقارية كتعريف وانواع الإستثمار العقاري، التمويل العقاري وانواعه و مميزات وعيوب الإستثمار العقاري ويجب ان تعرف إستراتيجيات الإستثمار العقاري وان تكون على علم بطرق التسويق العقاري واعلم بان السوق العقاري يؤثر فيه العرض والطلب ولذلك على كل من يريد ان يستثمر في العقارات ان يعرف معنى المضاربة على العقارات و الفقاعة العقارية ويجب ان تكون على علم بالمصطلحات العقارية المستخدمة فى السوق العقاري.

  • اختر المكان بعنايه: ان يكون المكان الذى به مكتبك مركزي ومناسب وسهل الوصول إليه، وللعلم يختار بعض الوسطاء العقاريين التخصص فى الوساطة فى نوع واحد من العقارات سواء كانت عقارات سكنية او تجارية او مباني إدارية او فندقية.
  • امنح نفسك الوقت للتقييم:

عندما تفتح مكتب عقارى لحسابك الخاص امنح نفسك إطاراً زمنياً واقعيا للنجاح فى المجال العقاري. أنت تبدأ عمل تجاري جديد، وأي عمل يتطلب الوقت من أجل البدء في كسب المال. فالوقت فى الغالب يكون ما بين سنة الى سنتين وهذا الوقت هو وقت واقعي حتى تبدأ في رؤية النجاح على أساس منتظم في أرض الواقع. 

  • حافظ على الميزانية:

كوسيط عقارى تعمل لحسابك الخاص او تعمل لحساب الغير فى مكتب عقاري او شركة عقارية يجب ان تحافظ على ميزانيتك، انت كوسيط تتلقى اجرك عندما تقوم ببيع عقار او تأجيره، ومن المعلوم ان المبلغ الشهري الذى تتحصل عليه من أعمال الوساطة العقارية غير متساوى على مدار العام، فتوجد فترات يزداد فيها العمل وفترات يقل فيها العمل، ولذلك عندما تزيد مداخيلك الشهرية عن مستواها يجب توفير هذه الأموال للأيام التي تقل فيها ايراداتك الشهرية.

  • حافظ على سمعتك على الانترنت

السمعة هي كل شيء للوكلاء العقاريين. من المرجح أن يقوم العملاء المحتملون من خلال موقع بو شملان العقاري بالتحقق من سمعة الوسطاء والوكلاء العقاريين قبل التواصل معهم ، لذلك من المهم أن تقوم بالبحث على جوجل عن نفسك لتعرف ما تم نشره عن طريقك ومن الآخرين عبر الإنترنت. يمكن للمراجعات السيئة أن تدمر نشاطاً عقارياً بين عشية وضحاها. حتى مشاركاتك على شبكات التواصل الاجتماعي  يمكن أن تنفر العملاء إذا كنت تشارك وجهات نظر سياسية أو تستخدم لغة بذيئة في المشاركات أو التعليقات.